recent
أخبار ساخنة

السيو وتصدر نتائج البحث وكيفية كتابة المقالات بشكل صحيح

 السيو وتصدر نتائج البحث

السيو وتصدر نتائج البحث

السيو وتصدر نتائج البحث 

اولا ماذا تعنى كلمة seo هذة الاحرف اختصار لمصطلح تحسين اداء موقعك على محرك البحث حتى يمكن لعناكب البحث الخاصة بجوجل وبمحركات البحث الاخرى اكتشاف مقالاتك وموضوعات التى تقوم بنشرها على موقعك الالكترونى , فعندما يقوم احد الاشخاص بكتابة بعض الكلمات على محرك البحث وهذة الكلمات موجودة بأحد مقالاتك على موقعك الالكترونى يظهر لهذا الشخص ما طلبة ويظهر مقالك الذى قمت بأعدادة وتهيئة لكى يظهر على محرك البحث ويظهر ايضا فى النتائج الاولى .

نصائح لتحسين السيو بموقعك 

إن تحسين محركات البحث (SEO) والخاص بموقعك ، يعد أحد المكونات الأساسية فى موقعك والذى يعطى المستخدمين تجربة رائعة فى تصفح موقعك وأحد هؤلاء المستخدمين هو محركات البحث التى بدورها تحاول تقديم افضل تجربة لمستخدميها، وهذه التجربة تأتى من عرض نتائج البحث الأكثر ملائمة وتنظيما ودقه وجوده فى المحتوى ، وهذا ما اتمناه أن يوجد بموقعك بإتباع ارشادات السيو.

1- راجع موقعك من ناحية السيو وبنية الموقع وتأكد أن محركات البحث يمكنها الوصول إلى موقع الويب الخاص بك والزحف إليه وفهرسته دون أي مشاكل أو قيود.

2- انشىء موقع بعناوين URL صديقة للسيو لمشاركاتك وصفحاتك ، اى عناوين تعبر عن محتوى الصفحه ولاتتركها عشوائيه كأن تكون بأرقام او كلمات لاتمت للمقال بصلة واحرص على ان يكون عنوان URL قصير .

3- إنشاء موقع ويب عالي الجودة يوفر تجربة رائعة للمستخدمين واهتم بقالب المدونة اذا كنت تعمل على بلوجر وان يكون سريع وخالى من الاخطاء واذا كنت تعمل على ورد برس فأهتم بالمظهر الخارجى للموقع وسرعتة .

4- كتابة محتوى صديق للسيو عالي الجودة يوفر قيمة كبيرة للمستخدمين.

5- قم بربط المحتوى الخاص بك بمقالات اخرى بموقعك باستخدام روابط داخلية لإنشاء موقع ويب صغير خاص بك ، مما يسهل على المستخدمين اكتشاف المزيد من الصفحات من موقع الويب الخاص بك.

6- العمل على انشاء باك لينك خارجى عالى الجوده وفى مواقع اخرى من ذات التخصص كموقعك باستخدام طرق قوية بهدف الحصول على روابط من مواقع ويب أخرى على الإنترنت , ويعرف هذا أيضآ باسم بناء الروابط الطبيعية.

7- أن تكتب محتوي حصري غير منسوخ من مواقع اخرى , حتى واذا قمت بالنسخ او الاقتباس من مواقع اخرى فيجب على عمل اعادة صياغة للمقال حتى يضيف تجربة جديدة ولا يظهر لدى جوجل انة موضوع مكرر او منسوخ .

نصائح مهمة لكتابة محتوى جيد 


1- لا تتسرع بكتابة عنوان المقال، وإذا كنت تفضل كتابة العنوان في البداية قبل كتابة المقال نفسه، فراجعه قبل نشر المقال، حتى ترى مدى موافقته مع محتوى المقال.

2- قم بقراءة المقال بعد الانتهاء منه، وضع نفسك مكان القارئ، واعرف بنفسك مدى سلاسة الكلمات والجمل والفقرات، وقم بتغيير ما لا تراه مناسبًا.

3- المراجعة وهي ثالث نصيحة أيضًا، خاصة إذا كنت تراجع المقال وتقوم بالتدقيق النحوي والإملائي، وتكتشف الأخطاء في علامات الترقيم بنفسك.

4- قم بإضافة الروابط الداخلية والخارجية بعد الانتهاء من محتوى المقال، وكذلك أماكن الصور والفيديوهات والتعليق عليها.

5- نوع في الكلمات المفتاحية التي تستخدمها، ما بين الكلمة الرئيسية، والكلمات المتعلقة بالكلمة الرئيسية، واحرص على تعددها بشكل ملائم غير مقصود داخل المقال.

6- الأفكار في المحتوى العربي قد تكون محدودة أو مركزة على مجموعة صغيرة من الأفكار، قرر أن تدخل اللغة الإنجليزية في بحثك، وستوسع أفقك في البحث، وتعطيك أفكار متنوعة وجديدة.

7- المقدمة، اهتم ببناء مقدمة جذابة، فبعد العنوان أول ما يقرأه الزائر هي المقدمة، فاجعلها جذابة تشد انتباهه، وتحفز على إكمال باقي المقال، كعرض أسئلة، كذكر معلومات مباشرة ومهمة.

8- في كتابة الخلاصة أو الخاتمة أو النهاية، لخص حقًا ما تم ذكره في المقال ما بين سطر ونصف أو أكثر بقليل، فهناك زوار يفضلون الحصول على الخلاصة فقط، وعندما يرون فيها ما يبحثون عنه يتطلعون إلى قراءة المقال ذاته.

9- تجديد المحتوى، إذا كنت قد نشرت موضوع منذ فترة كبيرة، وحدث بالتأكيد تعديلات في تخصص المقال الذي كتبته، فقم بتعديل معلومات المقال.

10- الصور والفيديوهات والميديا التي تضيفها في المقال بشكل عام لا تجعلها أكثر من اللازم حتى لا يفقد المحتوى أهميته، وأيضًا لا تفكر في عدم وضعها، حتى لا يمل القارئ من القراءة المستمرة.

11- حافظ على العبارات القصيرة في الفقرة الواحدة، حتى يتناسب المقال مع مستخدمي الهواتف المحمولة.

12- لا تزيد في محتوى المقال لمجرد أن يكن المقال عدد كلماته كثيرة، فالمهم الجودة والمعلومات المقدمة فيه وليس عدد الكلمات.
اذكر أمثلة للمعلومة التي تقدمها، أو حالة أو قصة عن تلك المعلومة، حتى تصل إلى عقل القارئ.

13-  نوع في أسلوبك، لا تقدم النصائح في كل المقالات، ولا تستهدف الحقائق والمعلومات أيضًا، بل استهدف التنويع بين الأساليب المختلفة.
حتى إذا كان جمهورك هو النساء فقط على سبيل المثال، لا تفترض أنه لن يكون هناك رجل واحد يبحث في موقعك، لذا نوع أيضًا في أسلوبك ليناسب الجميع وخاصة النساء

هذة النصائح المهمة اذا قمت بتطبيقها على موقعك الالكترونى وقمت بتطبيقا عن كتابتك لاى مقال على موقعك فأنك قد قمت بتحسين السيو لهذا الموقع وقمت بأعداد مقال جيد جدا متوافق مع السيو وصديق لمحركات البحث وايضا سوف يظهر بنتائج البحث الاول بسهولة وسوف يرفع من موقعك ويحسن من نسبة ظهورة فى جميع محركات البحث المختلفة .

وللمشاهدة على اليوتيوب 


هذة المواد التعليمة تم اعدادها وتجهيزها لكم بالمجان ورفعها على روابط مباشرة فلا تبخل علينا بالدعم حتى نستمر فى تقديم المحتوى المجانى وافادتك وذلك من خلال التفاعل وزيارة الاتى:

الموقع الالكترونى

رابطة المحاسبين العرب

www.accarab.com

قناة اليوتيوب

اهداف ويب

https://youtube.com/c/El3mlaq

قناة التلجرام

https://t.me/accarab

متمنيا لكم النجاح والتوفيق

google-playkhamsatmostaqltradent