recent
أخبار ساخنة

البرامج المحاسبية وافضل البرامج فى مجال المحاسبة

البرامج المحاسبية الافضل والاكثر استخداما 

البرامج المحاسبية

البرامج المحاسبية 

فى ظل انتشار العلم والتكنولوجيا والتقدم التكنولوجى فى جميع انحاء العالم كان لا بد ايضا للمجال المحاسبى ان يتطور فبعد ان كان الاعتماد على برنامج الاكسيل بشكل اساسى فى مجال المحاسبة اصبح هناك الكثير من البرامج المحاسبية الاكثر تطورا والتى يمكن العمل عليها من اى مكان بالعالم , فهذه البرامج المحاسبية مرتبطة بشبكة الانترنت ويمكن لاى مستخدم يملك حق الوصول بالدخول الى بيانات المنشأة فى اى وقت ومعرفة العمليات المحاسبية التى تتم وجميع المعاملات المالية من اى مكان بالعالم.

وبناءا على ذلك فأن موقع رابطة المحاسبين العرب سوف يقوم بعرض جميع البرامج المحاسبية التى يمكن ان يحتاج اليها اى محاسب سواء كان العمل فى داخل مصر او خارجها او فى الوطن العربى او بأى مكان بالعالم ,فنحن سوف نعرض لك افضل البرامج المحاسبية واكثرها استخداما وطرق تحميل البرامج المحاسبية وايضا الشرح الخاص بكل برنامج .

اولا:برنامج الاكسيل المحاسبى 

برنامج الاكسيل المحاسبى هى من اول البرامج التى تم استخدامها فى مجال المحاسبة ولا يزال يستحدم برنامج الاكسيل الملايين من الاشخاص حول العالم , فبرنامج الاكسيل هو من البرامج الاساسية التى لا بد لاى محاسب ان يكون على علم بة فهو من البرامج المجانية صغيرة الحجم والتى يمكنك من خلالة عمل المزيد من الشيتات والتقارير المحاسبية بسهولة وبساطة .

ويمكنك الان تحميل برنامج الاكسيل ومجموعة الاوفيس كاملة مع الشرح من خلال الضغط هنا >> للانتقال الى الموضوع اضغط هنا<<

ثانيا: برنامج الكويك بوكس  quickbooks

هو اشهر البرنامج لادارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى العالم ، وهو الاكثر مبيعا حول العالم بين اصحاب المشروعات المتوسطة والذي يجعل تجربة المحاسبة اليومية اكثر سهولة مع توفير الوقت والمال للشركة
برنامج مصمم لمساعتك فى ادارة اعمالك على نحو افضل ويجعل من تقديم عروض الاسعار و عمل الفواتير و استلام المدفوعات و ادارة المخزن و تتبع المصروفات و الايرادات عملا يومي ممتع
اسهل وادق من الحسابات اليدوية او استخدام الاكسيل
طباعة فواتير و اوامر الشراء و اذون الصرف من المخزن و عروض الاسعار بشكل محترف و بلمسة خاصة لاعمالك
استخدام الاميل الاليكترونى لارسال الفواتير و كشف الحساب بدلا من طابعتها
الاف التقارير المحاسبية ( ميزانية تجريبية و مزانية ختامية و قوائم الدخل والمصروفات و قوائم التدفقات النقدية و الخ ……..)
متابعة دقيقة للمخزن وعمل تقارير جرد المخزون بسهولة
متابعة و بناء علاقات مع العملاء و المورين
شاشة واحدة تجمع كل مديونياتك و مطالباتك و التذكير بها و بمواعيد التحصيل او الدفع
متابعة الحسابات البنيكة ويمكن ايصال البرنامج بالحساب البنكى عن طريق الانترنت وانزال كشف حساب للرصيد بالبنك
متعدد المستخدميين مع تحديد صلحيات لكل مستخدم بمستويات مختلفة
مركز خاص للوثائق يسمح بالوصول السريع الى وثائق هامة تتعلق الزبائن والموردين
مركز خاص لقسم التسويق و التعامل مع العملاء المحتمل تحويلهم الى زبائن
والكثير والكثير من المميزات

ويمكنك الان تحميل برنامج الكويك بوكس quickbooks مع الشرح من خلال الضغط هنا >> للانتقال الى الموضوع والتحميل اضغط هنا<<

ثالثا:برنامج الباتش ترى Peachtree

برنامج Peachtree شجرة الخوخ هو واحد من اهم البرامج المحاسبية المستخدمة فى الشركات متوسطة الحجم و الصغيرة فى العديد من الدول العربية و ذلك نظراً لانحفاض ثمنه بالمقارنة ببرامج آخرى ” الاوراكال و الساب ” و بالاضافة الى ما يتميز اليه البرنامج من ادوات تساعد الادارة .
البرنامج ذو واجهة باللغة الانجليزية يتيح لك تسجيل العمليات المحاسبية من فواتير بيع و شراء و قيود يومية و يقوم بترحيل البيانات أوتوماتيكياً لدفتر الأستاذ و يتم الحصول منه على الميزانية و قائمة الدخل و تقارير كثيرة جداً تفيد المحاسب فى عمله
البرنامج من انتاج شركة sage , كن البرنامج يحمل اسم البيتش ترى الى فترة ليست بعيدة حتى قررت الشركة تغيير اسمه ليصبح ” sage 50 ” و ذلك بداية من النسخة المصدرة فى عام 2014 .
البيتش ترى او سيج 50 من اكثر البرامج المحاسبية التى يسعى عدد كبير من خريجى المحاسبة للتدريب عليها للحصول على قدر من المعرفة فى كيفية ادارة البرامج المحاسبية .

ويمكنك الان تحميل برنامج الباتش ترى peachtree مع الشرح من خلال الضغط هنا>> للانتقال الى الموضوع والتحميل اضغط هنا<<

رابعا:برنامج الاوراكل المحاسبى oracle

فى ظل انتشار برامج المحاسبة وانتشار قواعد البيانات ظهر وبقوة برنامج الاوراكل المحاسبى فبرنامج الاوراكل المحاسبى هو من انتاج شركة أوراكل oracle ‏ هي واحدة من أضخم وأهم شركات قواعد البيانات تم تأسيس شركة أوراكل سنه 1977 على يد (لاري اليسون) ولدى الشركة عدد من مراكز الخدمة للعملاء في أكثر من 145 دولة حول العالم .

ويمكنك الان تحميل برنامج الاوراكل oracle مع الشرح من خلال الضغط هنا>> للانتقال الى الموضوع والتحميل اضغط هنا <<

خامسا:برنامج الساب المحاسبى SAP

فى البداية ماذا تعنى كلمة SAP هى اختصار لكلمة Systems Applications and Products وتعنى باللغة العربية نظام تخطيط موارد المنشأة , وهذا البرنامج  طورته الشركة الألمانية SAP SE. والذى يتضمن وظائف العمل الرئيسية للمؤسسة مثل (المبيعات والتوزيع، إدارة المواد، تخطيط الإنتاج ، التنفيذ اللوجستي، وإدارة الجودة)، المالية (المحاسبة المالية، المحاسبة الإدارية، إدارة سلسلة التوريد المالية) ، إدارة رأس المال البشري (التدريب، جدول الرواتب، التوظيف الالكتروني) و خدمات الشركات (إدارة السفر، البيئة، الصحة والسلامة، إدارة العقارات).

ويمكنك الان تحميل برنامج ساب المحاسبى sap مع الشرح من خلال الضغط هنا>> للانتقال الى الموضع والتحميل اضغط هنا <<

 سادسا:برنامج سماك المحاسبى smacc

 سماك SMACC هو برنامج سعودي لإدارة الأعمال المحاسبية مطور بالكامل من قبل شركة بحر العرب، وقد بدأ تطويره عام 1986 وصدرت النسخة الأولى منه عام 1988، لذلك يحمل هذا البرنامج فهماً عميقاً لبيئة الأعمال في المملكة العربية السعودية إزاء تاريخه الطويل في السوق وتلبيه المستمرة لمتطلبات العملاء التقنية. ويلبي هذا البرنامج رغبة كل منشأة واحتياجاتها، لذلك حقق انتشارا واسعا إذ يستخدم برنامج سماك حاليا في أكثر 81,000 منشأة و بلغ عدد رخص الاستخدام المصدرة حوالي 510ألف رخصة.

ويمكنك الان تحميل برنامج سماك المحاسبى smacc مع الشرح من خلال الضغط هنا>>للانتقال الى الموضوع والتحميل اضغط هنا <<

سابعا:برنامج الامين للمحاسبة والمستودعات

جااااااارى العمل على تجهيز الشرح الكامل ونسخة تجريبة ان امكن انتظروناااااااااااا

ثامنا:برنامج اودوodoo

برنامج اودو odoo المحاسبى هو من افضل برامج ERP المنشرة حاليا فى الوطن العربى , فبرنامج  أودو المحاسبي من أفضل برامجة المحاسبة السحابية التي تعمل بنظام الويب , ويستطيع المستخدم العمل على البرنامج من أي مكان في العالم ، كما أن النظام يدعم تطبيقات الأيفون و الاندرويد بحيث من السهل استخدامه من الجوال واستعراض التقارير و الاحصائيات .

ويمكنك الان تحميل برنامج اودو Odoo مع الشرح من خلال الضغط هنا>> للانتقال الى الموضوع والتحميل اضغط هنا <<

قائمة البرامج هذة سوف يتم تحديثها باستمرار لكى يتم دعم اى محاسب وتقديم الشروحات والبرامج المحاسبية بشكل مجانى وباسهل طرق التحميل ,فقط كل ما هو عليك متابعة الموقع واذا كان لديك اى برنامج محاسبى تريد شرح لة او مساعدة بمجال المحاسبة قم بالتعليق وسوف يتم التواصل معك او قم بالتواصل معنا مباشرة .

هذة المواد التعليمة تم اعدادها وتجهيزها لكم بالمجان ورفعها على روابط مباشرة فلا تبخل علينا بالدعم حتى نستمر فى تقديم المحتوى المجانى وافادتك وذلك من خلال التفاعل وزيارة الاتى:

الموقع الالكترونى

رابطة المحاسبين العرب

www.accarab.com

قناة اليوتيوب

اهداف ويب

https://youtube.com/c/El3mlaq

قناة التلجرام

https://t.me/accarab

متمنيا لكم النجاح والتوفيق
google-playkhamsatmostaqltradent