recent
أخبار ساخنة

الفاتورة الالكترونية السعودية pdf

 الفاتورة الالكترونية 

الفاتورة الالكترونية

نظام الفواتير الإلكترونية في المملكة العربية السعودية

أصدرت مصلحة الزكاة والضرائب والجمارك (ZATCA) قرارًا رسميًا بشأن الفواتير الإلكترونية التي ستدخل حيز التنفيذ على مستوى الدولة في نهاية مايو 2021. وقبل ذلك، تم فتح مشروع قانون لاستشارة الجمهور في أبريل. أدخلت مصلحة الزكاة والضرائب والجمارك تعديلات على مشروع القانون وأصدرت هذا القرار مع مراعاة ملاحظات مجتمع الأعمال.

ما هي الفاتورة الإلكترونية؟

الفاتورة الإلكترونية هي الشكل الإلكتروني للفاتورة الورقية. يتم إنشاؤه من خلال نظام إلكتروني معتمد ويتضمن جميع تفاصيل عملية الشراء المتبادلة بين البائع والمشتري بصيغة إلكترونية كاملة تضمن إجراء معاملة سريعة وسهلة. تمثل الفاتورة الإلكترونية مستندًا تجاريًا أو طلبًا للدفع مقابل الشراء. تعتبر أيضًا فاتورة ضريبية لأنها تحتوي على جميع متطلبات الفاتورة الضريبية .

مراحل تطبيق منظومة الفوترة الإلكترونية؟

قررت مصلحة الزكاة والضرائب والجمارك تطبيق نظام الفواتير الإلكترونية على مرحلتين لجميع المكلفين المقيدين في ضريبة القيمة المضافة:

 المرحلة الأولى (مرحلة الإصدار)

 بدأ تنفيذ هذه المرحلة في 4 ديسمبر 2021، وتعني الالتزام بالإصدار. الفواتير إلكترونيًا من خلال أحد أنظمة الفوترة المتوافقة مع متطلبات مصلحة الزكاة والضرائب والجمارك، مثل "القيود"، مع الامتناع عن إصدار فواتير ورقية مكتوبة بخط اليد، على أن تتضمن الفاتورة الإلكترونية جميع متطلبات الفاتورة الضريبية.

ستبدأ المرحلة الثانية (مرحلة الدمج) في يناير 2023. وسيتم تنفيذ هذه المرحلة تدريجياً لكل فئة من المواد المطلوب ربطها بنظام مصلحة الزكاة والضرائب والجمارك. سيتم إخطار المجموعة المستهدفة قبل ستة أشهر على الأقل من إجراء الاتصال.

الذين سوف يخضعون لنظام الفاتورة الإلكترونية

أعلنت مصلحة الزكاة والضرائب والجمارك أن الفئة التي ستطبق عليها الفاتورة الإلكترونية هي جميع المكلفين الخاضعين لضريبة القيمة المضافة، باستثناء غير المقيمين في المملكة، كما سيتم تطبيق نظام الفوترة الإلكتروني على أي شخص يصدر فواتير ضريبية نيابة عن دافع الضرائب.

متطلبات وعناصر الفواتير الضريبية

تنص اللائحة التنفيذية لنظام الفواتير الإلكترونية على أنه يجب تضمين العناصر التالية في فاتورة ضريبية إلكترونية: نوع الفاتورة، وإذا تم إصدارها من قبل شخص نيابة عن شخص آخر، فيجب تحديد ذلك الرقم التسلسلي للفاتورة. الرمز السريع: تاريخ إصدار الفاتورة (بتنسيق YYYY-MM-DD)، اسم البائع وعنوانه ورقمه الضريبي، وصف للمنتج أو الخدمة المباعة، وسعرها، والكمية المباعة. المبلغ (غير شامل ضريبة القيمة المضافة)

تحميل كتاب تعريفى عن كل ما يخص الفاتورة الالكترونية السعودية pdf

يمكنك الان تحميل هذا الكتاب التعريفى لكل ما يخص الفاتورة الالكترونية السعودية والذى يفصل لك كل شيئ مع التوضيح بالصور والروابط الازمة لعمل الفاتورة الالكترونى حمل الكتاب من خلال الرابط التالى>> https://bit.ly/3DmO0RZ

                                                                  او من خلال الضغط على الصورة التالية 

تحميل كتاب دليل المستخدم لاعداد الفاتورة الالكترونية السعودية pdf

يمكنك الان تحميل هذا الدليل لكى يساعدك فى اعداد الفاتورة الالكترونية السعودية للتحميل من خلال الرابط التالى >> https://bit.ly/3fiBniS

                                                  او من خلال الضغط على الصورة التالية 


المصادر هيئة الزكاة والدخل السعودية 

$ الخدمات المدفوعة والدعم المباشر $
للتواصل بشكل مباشر عن طريق الواتساب من هنا
https://wa.me/201017282639
ملحوظة: هذا الرقم للتواصل عبر الواتساب فقط
الخدمات المدفوعة التي نقدمها في مجال الانترنت.
1- تصميم وعمل جميع شيتات الاكسيل بشكل احترافي يتناسب مع جميع الاعمال المالية والمحاسبية.
2- جمع وتحليل البيانات والعمليات المالية واضافتها بشكل منظم في جداول وتقارير.
3- ادارة المواقع الالكترونية وقنوات اليوتيوب وتقديم الدعم المناسب.
4- اعمال اخري متنوعة في مجال الانترنت والعالم الرقمي.
*اذا كان لديك اي استفسار او تريد المساعدة في اي من المجالات السابقة لا تترد في التواصل معنا *
*يمكنك ايضا التعرف علي الاعمال الخاصة بنا من خلال الانتقال الي المتجر الالكتروني الخاص بنا
https://staylearn.gumroad.com

هذة المواد التعليمة تم اعدادها وتجهيزها لكم بالمجان ورفعها على روابط مباشرة فلا تبخل علينا بالدعم حتى نستمر فى تقديم المحتوى المجانى وافادتك وذلك من خلال التفاعل وزيارة الاتى:

الموقع الالكترونى

رابطة المحاسبين العرب

www.accarab.com

قناة اليوتيوب

اهداف ويب

https://youtube.com/c/El3mlaq

قناة التلجرام

https://t.me/accarab

متمنيا لكم النجاح والتوفيق
google-playkhamsatmostaqltradent