recent
أخبار ساخنة

منحة العمالة غير المنتظمة 2023

 العمالة غير المنتظمة

منحة العمالة غير المنتظمة 2023

خطوات التسجيل للحصول على منحة العمالة غير المنتظمة بقيمة 1000 جنيه

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي إنشاء صندوق للطوارئ المخصص للعمالة غير المنتظمة، وتحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه، وذلك لاستخدامها في حالات الطوارئ والأزمات التي تتعرض لها هذه الشريحة من العمالة بشكل مستدام، مما يسهم في تعزيز العائد الاجتماعي والتنموي.

وقرر الرئيس ايضا، أثناء خطابه في الاحتفال بعيد العمال في المنطقة الشرقية، بدء تنفيذ خطة صندوق المعونة العاجلة - بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية - وهي توفير مبلغ 1000 جنيه للعمالة التي لا تحصل على أي برامج الحماية الاجتماعية ولم تتلقى أجرًا منتظمًا.

ومن المقرر ايضا إنشاء صندوق طوارئ للعمالة غير المنتظمة المسجلة في سجلات مكاتب العمل في المحافظات. قامت وزارة القوى العاملة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي بتأمين هؤلاء العمال خلال السنتين الماضيتين من خلال منحهم وثيقة تأمين "بوليصة تأمين التكافل" والآن سيتم إنشاء صندوق الطوارئ لمساعدتهم.يتم صرف مبلغ مقداره 200 ألف جنيه لأسرة العامل غير المنتظم الرسمي في حالة وفاته نتيجة حادث أو عجزه الكلي.

خطوات التسجيل فى منحة العمالة غير المنتظمة 2023

يمكنك الان التسجيل بشكل مباشر من خلال موقع وزارة القوى العاملة وهو الموقع الرسمى الوحيد من خلال الضغط على الرابط التالى >> https://empsearch.manpower.gov.eg/InFormalJob/Index واليك الان خطوات التسجيل وهى كالتالى :

1- اولا الضغط على انشاء حساب جديد 
2- ادخال البيانات المطلوبة وهى الرقم القومى وتاريخ الميلاد والموقف التأمينى والاسم رباعى والمهنة والموقف من التجنيد والحالة الاجتماعية والعنوان ورقم الموبايل ويجب التاكد منة بشكل جيد لانة طريقة التواصل الوحيدة ثم بعد استكمال جميع البيانات السابقة تقوم بالضغط على حفظ .

لينك الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة 

بعد استكمال التسجيل فى منحة العمالة غير المنتطمة جاء الدور لمعرفة اذا كان قد تم قبولك فى هذة المنحة ام لا ويمكنك البحث بعد انتهاء فترة التقديم فى منحة العمالة غير المنتطمة من خلال هذا الرابط >> https://empsearch.manpower.gov.eg

خطوات صرف منحة العمالة غير المنتظمة 

بعد قبولك فى منحة العمالة غير المنتظمة سوف يتم اخبارك عن طريق الرسائل النصية عبر الموبايل الخاص بك او عن طريق الاتصال المباشر بعد ذلك يمكنك صرف هذة المنحة باكثر من طريقة مثل مكاتب البريد المصرى او عن طريق بطاقة الفيزا او عن طريق فودافون كاش .

واليك الان هذا الشرح بالفيديو لكى تفهم اكثر وتستطيع التسجيل بسهولة 

 تم اعدادها وتجهيزها لكم بالمجان ورفعها على روابط مباشرة فلا تبخل علينا بالدعم حتى نستمر فى تقديم المحتوى المجانى وافادتك وذلك من خلال التفاعل وزيارة الاتى:

الموقع الالكترونى

رابطة المحاسبين العرب

www.accarab.com

قناة اليوتيوب

اهداف ويب

https://youtube.com/c/El3mlaq

قناة التلجرام

https://t.me/accarab

متمنيا لكم النجاح والتوفيق

author-img
رابطة المحاسبين العرب

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • غير معرف5 مايو 2023 في 9:16 م

    حضرتك احنا اسره خمس انفار وانا شغال عامل اجري

    حذف التعليق
    • غير معرف6 مايو 2023 في 12:53 م

      مصطفى خلف عبدالعزيز عيد

      حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent